منتديات عالمى الخاص

منتديات عالمى الخاص

اغانى برامج اعلانات وظائف .. كل حاجه واى حاجه
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى يرحب بالساده الزوار والاعضاء ويتمنى لكم وقتا ممتعا .. تحياتنا لكم محمد السحيمى & محمود زيان

شاطر | 
 

 عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الأربعاء 11 فبراير - 5:54

بسم الله الرحمن الرحيم
(عيد الحب)... لمَِـن؟!
<BLOCKQUOTE>

* النفوس بطبعها محبة لمناسبات الفرح والسرور الخاصة والعامة، ومن ذلك العيد، ورعاية لهذا الميل النفسي فقد جاءت شريعة الإسلام بمشروعية عيدي الفطر والأضحى؛ عيدين مشروعين في العام، وشرع الله فيهما من التوسعة وإظهار السرور ما تحتاجه النفوس، كما شرع للناس عيدا أسبوعيا وذلك يوم الجمعة، وهذا من رحمة الله تعالى بهذه الأمة المحمدية.
واذا التفتنا إلى ما عند الأمم الأخرى من الأعياد؛ فسنجد ان عندهم من الأعياد الشيء الكثير، فلكل مناسبة قومية عيد، ولكل فصل من فصول العام عيد، وللأم عيد وللعمال عيد وللزراعات عيد وهكذا، حتى يوشك الا يوجد شهر الا وفيه عيد خاص، وكل ذلك من ابتداعاتهم ووضعهم، قال الله تعالى{ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم} ولهذا فإن مواعيدها تغيرت على مر السنين بحسب الأهواء السياسية والاجتماعية، .

ثم صار من عادات الأمم الاخرى من غير المسلمين ان يقيموا عيداً سنوياً لكل شخص يتوافق مع يوم مولده، بحيث يدعى الأصدقاء ويصنع الطعام الخاص وتضاء شموع بعدد سني الشخص المحتفل به، الى آخر ما هنالك، وقد قلدهم بعض المسلمين في هذا الابتداع!!.

وبعد ما تقدمت الإشارة اليه من تلك الاعياد لدى الأمم، فمن نافلة القول ان يتأكد المسلم ان اكمل الهدي وافضل الشرع هو ما جاء به خاتم الأنبياء والرسل محمد صلى الله عليه وسلم، وقد قال الله سبحانه{اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا} كما ان جميع ما لدى الأمم الأخرى من تلك الأعياد بدعة وضلالة، فوق ما عندهم من الكفر بالله، قال الله تعالى{ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين}.

ولأهمية هذه المسألة وضرورة العناية بها ـ اعني ما تسرب إلى المسلمين من اعياد الكفار ومناسباتهم التي ينسبونها لدينهم ـ فقد كانت عناية الشرع بهذا الأمر بليغة ومؤكدة، فإن الله وصف عباده المؤمنين بمجانبة الكفار في أعيادهم وذلك قوله سبحانه{والذين لا يشهدون الزور} فالمراد بالزور ـ الذي لا يشهده عباد الله المؤمنون ـ في هذه الآية هو: اعياد الكفار. ثم ان الله شرع لعباده المؤمنين من الاعياد ما يستغنون به عن تقليد غيرهم، فقد روى ابو داود والنسائي وغيرهما بسند صحيح عن انس ـ رضي الله عنه ـ قال: قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: "قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرا منهما: يوم الفطر والأضحى".
قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله ـ : واستنبط منه كراهة الفرح في اعياد المشركين والتشبه بهم".

ولنا ان نتوقف في الأسطر التالية مع عيد أخذه بعض المسلمين عن الكفار وقلدوهم فيه: الا وهو ما يسمى (عيد الحب)، هكذا يسميه بعض المسلمين والكفار، واما اسمه الاصلي فهو يوم او عيد القديس "فالنتاين" (VALENTINE,S DAY) وقد حدده النصارى في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من العام الإفرنجي، لعقيدة محددة عندهم ليس هذا محل سردها.
وما كان لنا ان نقف او نلتفت لهذا العيد فهو من جملة عشرات الأعياد عندهم، ولكن لوجود من تأثر به من المسلمين والمسلمات؛ فقد وجب ان يعرف إخواننا وأخواتنا ممن يحاول المشاركة فيه بقيامهم ببعض الطقوس الخاصة به، وهم لا يدرون ان هذا العيد وهو ما يسمى (عيد الحب) عيد ديني لها ارتباط وثيق بعقيدة النصارى، وهم ـ اعني النصارى ـ متخبطون في نسبته هل هو من ارثهم، او من ارث الرومان الذين كان لهم من الآلهة ما يشتهون، فجعلوا للحب إلهاً على طريقتهم في الاعتداد بآلهة اخرى، كما لهم من الآلهة المزعومة للنور وللظلماء وللنبات وللأمطار وللبحار وللأنهار وهكذا.

ومن المظاهر والأمور التي يتعاطاها الكفار في الاحتفال بالعيد المذكور ـ عيد الحب ـ تأثرهم في لباسهم وما يتهادونه في ذلك اليوم من بطاقات، وبطاقات زهور، وورود باللون الأحمر الذي يرمز عندهم الى مسلك منحرف محدد له صلته بالفحش، وهكذا الشأن في الحلوى والكعك وما يوضع عليها من مواد غذائية كل ذلك باللون الأحمر، ومن المظاهر الاحتفالية لديهم الكتابة على البطاقات بعبارات الغرام والهيام بين الشباب والفتيات، وكذا شراء تمثال او دمية حمراء تمثل حيوان (الدب) وقد رسم عليه ما يمثل القلب، وكلمات الحب، ثم يباع بأسعار باهظة ليقدم كهدية ترمز للحب!!.

ومما زاد في انتشار هذه المظاهر وفشوها في عدد من بلاد الاسلام ما تقوم به كثير من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية، وخاصة الفضائيات، من الدعاية لهذا المسلك بأساليب متعددة، حتى انطلى الامر على البسطاء من الناس، ممن لا يملكون من الوعي الثقافي ما يحصنهم ضد هذه المسالك العوجاء،وخاصة الطلاب والطالبات في التعليم العام والعالي.

وفي ضوء ما تقدم فإننا نقف مع إخواننا وأخواتنا أهل الإسلام ممن يشارك في شيء من مظاهر الاحتفال الآنفة الذكر وقفة معاتبة، فنقول:
* انكم اليوم يا من تحتفلون بهذا اليوم ـ عيد الحب وما شابهه ـ لحاجة في نفوسكم، ولكن الذي اظنه بكم بما عندكم من فطرة توحيدكم لله تعالى، انكم لو علمتم الخلفية الدينية لهذا الاحتفال وما فيه من رموز الابتداع او الشرك بالله، والتظاهر بأن معه إلهاً آخر ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ لأدركتم فداحة خطئكم وشناعة توجهكم وتأثركم.

* ومما قرره اهل العلم: انه لا يجوز للمسلم ان يقبل أي إهداء او طعام صنع لمناسبة عيد من اعياد الكفار، ولهذا فإن من المتعين على الآباء والأمهات ان يلاحظوا هذا الامر على أولادهم، وخاصة اذا رأوا من بناتهم تخصيص اللباس الاحمر في ذلك اليوم البلايز والجاكيت والجوارب والأحذية، وهكذا لو طلبوا منهم شراء الورود والبطاقات الخاصة بذلك اليوم، فيبينوا لهم حقيقة الأمر بأسلوب شرعي تربوي مقنع.

* كما اننا نعتب عتبا كبيرا على من يتاجر من المسلمين برموز الاحتفالات بأعياد الكفار باستيرادها او تصنيعها، كالذين يتاجرون بالزهور وتوفيرها في ذلك اليوم على صفة مخصوصة، او أصحاب محلات الألعاب وتغليف الهدايا، فإن متجارتهم تلك ببيعهم ما يساعد على الاحتفال بأعياد الكفار ويتخذ ذريعة اليها، لا ريب انه من التعاون على الإثم والعدوان والمشاركة في نشر عقائد الكفار، وبحمد الله فإن لهم سعة وفسحة في غير ما يتخذ للاحتفال بأعياد الكفار لو ارادوا ذلك.
* ومما ينبغي ان ينبه اليه هنا ايضا ما يتوجب على حملة الفكر واهل الاعلام من المسلمين من قيامهم برسالتهم في حماية حياض الاسلام الفكرية من ان يعبث بها نظراؤهم ممن يكيد للاسلام واهله.
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
فتوى شرعية بحرمة عيد الحب هامة جداااااااااااااااااااا

ولنختم حديثنا هذا بفتوى شرعية للعلامة الجليل والفقيه الكبير الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ حيث سئل عن الاحتفال بما يسمى (عيد الحب) والمشاركة فيه، فأجاب رحمه الله:
الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه:
الأول: انه عيد بدعي لا اساس له في الشريعة.
الثاني: انه يدعو الى العشق والغرام.
الثالث: انه يدعو الى اشتغال القلب بمثل هذه الامور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم.
فلا يحل ان يُحْدَث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد، سواء كان في المآكل او المشارب او الملابس او التهادي او غير ذلك.
وعلى المسلم ان يكون عزيزا بدينه، وان لا يكون إمعة يتبع كل ناعق.

أسأل الله تعالى ان يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن، وان يتولانا بتوليه وتوفيقه. انتهى كلام الشيخ محررا بيده.
وبما تقدم يُعلم (لمن عيد الحب؟) ذلك ان عيد الحب ليس من سنة الاسلام ولا هديه، ولكنه حصيلة ارتكاسات اجتماعية وتربوية لدى الكفار، وان من شارك في الاحتفال به من المسلمين فلهوى في نفسه، وبسبب الهزيمة النفسية وانتكاس الوعي الثقافي وضعف التحصين الشرعي لدى من اغرته نفسه بتقليد الكفار والتشبه بهم في تفاهاتهم وانحرافاتهم.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MASTER
مدير المنتـــــدى
مدير المنتـــــدى
avatar

عدد الرسائل : 242
العمر : 28
نقاط : 179281
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الخميس 12 فبراير - 11:20

بص يا ميزو كل اللى انا اعرفه ان عيد الحب عمله القديس فلانتين بس ما اعتقدش انه مش للمسلمين ده للكل يا ميزو
تقبل تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7aab-mazika.ahlamountada.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الجمعة 13 فبراير - 11:22

المسلمين ليس عندهم الا عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى وغير كده يبقى من الامور المستحدثة وعايز أقولك حاجة يا محمد ان أى عيد لم يحتفل به الرسول والمسلمين من بعده يحتفلون به يبقى بدعة والبدعة أحب الى الشيطان من الفسوق والمعاصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم
مشرفـــــــه
مشرفـــــــه


عدد الرسائل : 31
العمر : 30
نقاط : 174175
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الجمعة 20 فبراير - 8:17

انا راي من راي ميزو وذلك لان الرسول لم يحتفل بمثل هذه الاشياء وطالما أننا مسلمين يعني نتبع سنة الرسول صلي الله عليه وسلم ونأخذ الدين بأكمله فلانأخذ جزء ونترك الاخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   السبت 21 فبراير - 4:49

انا ممكن تكون وجهه نظرى مختلفة شويه .......
انا من وجهه نظرى اننا ممكن ناخذ الجانب الايجابى فى الاعياد يعنى عيد الحب ؟؟؟؟؟مش شرط انى احتفل بيه بس ممكن يكون يوم جميل ممكن تعتبره اجازه اخرج فيها مع خطيبتى .....انا مش هقول مراتى لانكم عرفين مفيش خروج بعد الجواز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رومايسه
مشرفـــــــه
مشرفـــــــه
avatar

عدد الرسائل : 154
العمر : 27
نقاط : 174345
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   السبت 21 فبراير - 8:43

موضوع جميل
انا من وجهة نظري ان مفيش حاجه اسمها عيد حب وبعدين هما حددم يوم واحد لعيد الحب لكن احنا عندنا كل الايام حب في حب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفرعون الشقي
عضو منورنا
عضو  منورنا
avatar

عدد الرسائل : 11
العمر : 30
نقاط : 172850
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الثلاثاء 3 مارس - 10:56

عيد الحب
حراااااااااااااااااااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفرعون الشقي
عضو منورنا
عضو  منورنا
avatar

عدد الرسائل : 11
العمر : 30
نقاط : 172850
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الثلاثاء 3 مارس - 11:03

حراااااااااااااااااااااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نوسة
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد الرسائل : 96
العمر : 28
نقاط : 174031
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الثلاثاء 3 مارس - 13:18

حرام
احنا ممكن منحتفلش بيه ولا نخرج
بس اظن كفاية اننا نقول للى بنحبهم كل سنة وانتم طيبين
بس
دى وجهه نظرى
وربنا يسامحنا ويغفرلنا
اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الثلاثاء 3 مارس - 13:26

مشكور على المرور يا فرعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير   الثلاثاء 3 مارس - 13:42

حرام
احنا ممكن منحتفلش بيه ولا نخرج
بس اظن كفاية اننا نقول للى بنحبهم كل سنة وانتم طيبين

أنا مش معاكى فى الرأى ده يا نوسة وأحب أوضحلك وجهة نظرى معنى أنك تقولى كل سنة وأنتم طيبيين يعنى أنتى بتعترفى بعيد الحب ومؤمنة أن فيه عيد حب ومعلشى يعنى الحب فى أى يوم وأى وقت محبكتش فى اليوم ده يعنى لأن مينفعش نؤمن بحاجة حراااااااام ويجب مخالفة اليهود والمسيحيين فى أعيادهم يعنى لا نحتفل بأى عيد يخصهم
ويا ريت تقرأى الموضوع كويس وتركزى فيه
وخطورة الاعياد دى اللى هيا زى عيد الحب والام وعيد الميلاد أنها بدعة والبدعة أحب الى الشيطان من الفسوق والمعاصى وهى الباب الذى يدخل منه الشيطان للعبد بعد باب الشرك بالله شفتى بقى خطورة الموضوع
بس
دى وجهه نظرى
وربنا يسامحنا ويغفرلنا

مينفعش نعمل حاجة غلط متعمدين وعارفين أنها غلط ونعملها ونقول ربنا غفور رحيم
ربنا بيغفر للعبد اذا تاب توبة نصوحة يعنى تاب عن شىء ومش هيعمله تانى ابدا
يا ريت تكونى فهمتى ردى
وعلى فكرة دا دين ومنقدرش نغير فيه أى حاجة ومقدرش أقول حاجة بمزاجى أو على هوايا علشان مثلا مزعلش حد منى
دا دين وقواعد ثابتة
ويا ريت تقرأى الموضوع والردود فى منتدى مش عادى أنا كاتب الموضوع ده فى قسم اسلاميات ويا ريت تقرأى الردود كمان

اللهم امين
أنا بشكرك جدا على مرورك يا نوسة ويا ريت متزعليش منى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيد الحب 00000لمن؟؟؟؟؟؟؟؟خطييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دعاء نافع لتسخير القلوب 00000
» ما تحت الأقنعــة .00000.!
» الفراولة بتاع الفراولة 00000ادخلوا شوفوا فوايــــــــ الفراولة ـــــــــد0000
» إليك أيها القدر أوجه سؤالي00000
» معلموت عن هنبال(يوليوس كيسر الى هنبال)00000

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالمى الخاص :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: