منتديات عالمى الخاص

منتديات عالمى الخاص

اغانى برامج اعلانات وظائف .. كل حاجه واى حاجه
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى يرحب بالساده الزوار والاعضاء ويتمنى لكم وقتا ممتعا .. تحياتنا لكم محمد السحيمى & محمود زيان

شاطر | 
 

 عمالقه قناة الناس ماذا تعرف عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MASTER
مدير المنتـــــدى
مدير المنتـــــدى
avatar

عدد الرسائل : 242
العمر : 28
نقاط : 179281
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: عمالقه قناة الناس ماذا تعرف عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء 18 فبراير - 11:28


فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
1) الاسم:
أبو العلاء محمد بن حسين بن يعقوب السلفي المصري

2) المولد والنشأة:
ولد في عام 1956 م بقرية المعتمدية مركز إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة بمصر . حفظ القرآن منذ صغره في كتاتيب القرية على يد الشيخ محمود طلبة ثم الشيخ عبد العزيز الفيومي.
كان والده من المؤسسين للجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية في المعتمدية. وكان له درس ثابت في الفقه في مسجد الجمعية الشرعية بالمعتمدية وآخر للوعظ والتذكير ، حتى توفي رحمة الله عليه في 20 شعبان 1420هـ


3) المؤهلات والإجازات:
حصل على دبلوم المعلمين عام 1967 م . وسافر إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من (1401 - 1405هـ) للعمل ، وهذه الفترة كانت البداية الحقيقية في اتجاه الشيخ لطلب العلم الشرعي . وتكرر السفر إليها حتى عام 1411 هـ.
حصل على إجازة في الكتب الستة من: الشيخ/ أبي الأشبال الزهيري حفظه الله ، ومن الشيخ / محمد أبو خُبْزة التطواني من بلدة تطوان بالمغرب، وأيضًا من الشيخ أبو خالد الوكيل المكي في القرآن والكتب الستة.

4) العمل:
عمل في القاهرة بمركز معلومات السنة النبوية، وهو من أوائل المراكز التي عنيت بإدخال الأحاديث النبوية في الحاسوب. وكانت للشيخ عناية خاصة منذ البداية بكتب الأئمة كابن الجوزي وشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم ، والذهبي وغيرهم .

5) أسفاره:
سافر الشيخ إلى كل الدول العربية بلا استثناء وكثير من الدول الأوربية والغربية
وله أول مؤتمر سلفي في السويد ومؤتمرات عدة في أمريكا وأسبانيا وغيرها .
6) التكريم:

7) أهم المؤلفات:
كيف أتوب ؟ نصائح للشباب تهذيب غذاء الألباب للسفاريني ، إلى الهدى ائتنا ، الأخوة أيها الإخوة ، صفات الأخت الملتزمة ، القواعد الجلية للتخلص من العادة السرية ، حرب التدخين ، يا تارك الصلاة ، الجدية في الالتزام ، القبر رؤية من الداخل ، منطلقات طالب العلم ، أمراض الأمة ، أصول الوصول إلى الله تعالى ، قصة الالتزام والتخلص من رواسب الجاهلية ، أسرار المحبين في رمضان ، علم القلوب .
وتحت الطبع: تهذيب طريق الهجرتين ، مواجهة الشهوة ، صناعة الرجال ، أهوال القبر ، البكاء من خشية الله ، وغيرها.

Cool أهم المحاضرات والخطب:
شرح الشيخ كتاب ابن القيم" مدارج السالكين " مرتين "، مجموعة حلقات طويلة بعنوان " أصول الفقه الدعوي " ، وشرح كتاب" جامع العلوم والحكم " لابن رجب وكتاب صيد الخاطر لابن الجوزي ، وشرح جديد لكتاب " العقيدة الطحاوية " وكتاب مختصر منهاج القاصدين . وشرح (كيف تعيش رمضان ) بالصوت والصورة في 36 حلقة، وللشيخ محاضرات كثيرة مسجلة على الأشرطة صدر منها نحو ثلاثة آلاف وكثير منها مسجل على الإسطوانات وأشرطة الفيديو .

9) شيوخه :
سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز ، وفضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين ، وفضيلة الشيخ عبد الله بن قعود ـ حفظه الله ـ عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإرشاد بالمملكة السعودية . وكان الشيخ محمد ـ حفظه الله ـ يواظب على حضور خطبة الجمعة عند فضيلة الشيخ ابن قعود في مسجده ، وزاره عدة مرات في بيته. وفضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين ، وفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي ـ حفظه الله ـ الفقيه الأصولي العلم ذي المواعظ القيمة والدروس النافعة نزيل المدينة المنورة ، والمدرس بالمسجد النبوي الشريف، وفضيلة الشيخ أبو بكر الجزائري ـ حفظه الله ـ العالم الرباني والمدرس بالمسجد النبوي الشريف صاحب الكتب المفيدة كمنهاج المسلم وعقيدة المؤمن وغيرهما من كتبه الماتعة . حضر له الشيخ عدة مجالس في التفسير بالمسجد النبوي الشريف، وفضيلة الشيخ أسامة محمد عبد العظيم الشافعي المصري ـ حفظه الله ـ الأستاذ ورئيس قسم أصول الفقه بجامعة الأزهر الشريف.

وتجمع الشيخ بشيوخ ودعاة العصر بمصر علاقة ود ومحبة ، لذلك تجد الشيخ محمد دائم التذكير بهم في محاضراته ، وتراه لا يلقب أحدًا منهم إلا بقوله " شيخنا" ومن هؤلاء : فضيلة الشيخ محمد صفوت نور الدين رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية ، وفضيلة الشيخ محمد بن إسماعيل المقدم , والشيخ أحمد فريد و الشيخ ياسر برهامي والشيخ سعيد عبد العظيم ، وفضيلة الشيخ أبي إسحق الحويني , والشيخ وحيد بالي، وفضيلة الشيخ محمد حسان والشيخ مصطفى العدوي، وفضيلة الشيخ أبي ذر القلموني، حفظهم الله جميعًا



الشيخ "محمد حسان"
هو "محمد إبراهيم إبراهيم حسان".
وُلِدَ في (3 من ذي القعدة 1381هـ = 8 من إبريل 1962م)، في قرية "دموه" مركز "دكرنس" بمحافظة "الدقهلية".
ونشأ في بيت عرف عنه التدين والصلاح، وتولى تربيته جده لأمه الذي توسم فيه من الذكاء وقوة الذاكرة ما يؤهله لحفظ كتاب الله، فألحقه بكتَاب القرية وهو في الرابعة من عمره، ولم يتجاوز الثامنة إلا وكان قد حفظ "القرآن الكريم" كاملاً على يد الشيخ "مصباح محمد عوض" رحمه الله، كما حفظ "متن أبى شجاع" في الفقة الشافعى وبعض متون العقيدة.



وقد بدأ الشيخ "محمد حسان" التدريس في الجامع الكبير في القرية وهو في الثالثة عشر من عمره، وكانت البداية بكتابى "فقة السنة" و"رياض الصالحين"، وكانت أول خطبة له في هذه السن المبكرة في قرية "ميت مجاهد" بجانب قرية "دموه"، وكانت خطبة رقراقة عن الموت، تأثر لها المصلون تأثرًا شديدًا, ودعاه شيخ المسجد للخطابة في الجمعة المقبلة.
وبعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بالجامعة، وحصل على "بكالوريوس الإعلام" من "جامعة القاهرة" سنة (1984م)، وقد انتفع ببعض المواد انتفاعًا كبيرًا في الدعوة مثل تحليل المضمون وكيفية مخاطبة الجماهير.

وكان في هذا الوقت يواظب على الدروس الشرعية على يد كثير من شيوخ "الأزهر"، وخاصة في الفقة والتفسير، ولم ينقطع الشيخ عن خطبة الجمعة ولا التدريس, وكان له درس أسبوعى في المدينة الجامعية. وفي أجازة الصيف الأولى من الجامعة ـ وكان مازال في الثامنة عشر من عمره ـ سافر إلى "الأردن" والتقى هناك بمحدث "الشام" الشيخ "الألبانى" رحمه الله, وعمل في هذه الفترة إمامًا وخطيبًا لمسجد بالقرب من مدينة "سحاب".

بعد فترة الجامعة التحق بمعهد الدراسات الإسلامية بالقاهرة, إلاَّ إنه لم يكمل دراسته في المعهد بسبب فترة التجنيد الإلزامى, والتحق في الجيش بالتوجية المعنوى وبدأ في إلقاء الدروس والخطب في الجيش. بعد فترة التجنيد ظل الشيخ في مدينة "السويس" يدرس في المساجد ويلقى الخطب, والتف حوله أهل "السويس", وذاع صيته في تلك المدينة.

ثم سافر الشيخ إلى "الرياض" وكان يصلى في مسجد "الراجحى" بمنطقة "الربوة" وهناك درس على يد الشيخ "أبي صالح سليمان الراجحى".

كما تلقى العلم على يد الشيخ "عبد العزيز بن باز"، وعكف على طلب العلم، وجالس الشيخ سنين ينهل من علمه، فسمع منه كثير من الشروح مثل: شرح "فتح البارى" و"النونية" و"الطحاوية" و"الواسطية" وكثير من الشروح في الفقه وأصوله.

كما درس "الطحاوية" كاملة على يد الشيخ "ابن جبرين", ودرس عليه كثير من الشروح في الفقه وأصوله, والتفسير والعقيدة، ثم جلس بين يد الشيخ "عبد القادر شيبة الحمد"، وأنهى شرح كتاب "بلوغ المرام".

ثم كُلِّفَ الشيخ "محمد حسان" بالتدريس في جامعة الإمام "محمد بن سعود" الإسلامية فرع "القصيم" في كليتى "الشريعة" و"أصول الدين", بتزكية من العلامة "محمد بن صالح العثيمين", بتدريس مادة الحديث ومادة مناهج المحدثين ومادة تخريج وطرق الحديث.

وللشيخ "محمد حسان" عشرات الكتب منها:
1 ـ أئمة الهدي ومصابيح الدجى.
2 ـ الإيمان بالقضاء والقدر.
3 ـ الثبات حتى الممات.
4 ـ جبريل يسأل والنبي يجيب.
5 ـ حقيقة التوحيد.
6 ـ خواطر على طريق الدعوة.
7 ـ قواعد المجتمع المسلم.
8 ـ مسائل مهمة بين المنهجية والحركية.

بالإضافة إلى مئات الخطب في شتى فروع العلم، وله مئات الدروس والسلاسل العلمية والخطب, بعضها موجود على عددٍ من مواقع الإنترنت، مثل: "طريق الإسلام" و"الشبكة الإسلامية" و"نداء الإيمان".
ولم يتوقف نشاطه على تأليف الكتب وإلقاء المحاضرات والخطب، إنما تعداه إلى زيارة الكثير من دول العالم محاضرًا وداعيًا وخطيبًا، هذا بالإضافة لمشاركته في عشرات المؤتمرات الدولية والمحلية المهتمة بالإسلام والمسلمين، نذكر منها المؤتمر الذي عقد بمدينة "نيويورك" الأمريكية، والذي أشهر فيه خمسة وسبعون شخصًا إسلامهم.

والشيخ "محمد حسان" متفرغ الآن للدعوة، وله درس أسبوعي في مسجد "مجمع التوحيد" بقرية "دموه" بالمنصورة. ويقوم بالتدريس في معاهد إعداد الدعاة في "المنصورة".








الشيخ محمود المصري


هو "أبو عمار محمود المصري".
وتلقَّى العلم عدد من أعلام العلماء في "مصر" و"السعودية"، وهو حاصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية.
وله عدد كبير من المصنفات، بلغت نحو تسعين مصنفًا متنوعًا، أثرى بها المكتبة الإسلامية.
ومن أشهرها:
ـ اختبر معلوماتك الإسلامية في الفقه.
ـ إرشاد السالكين إلى أخطاء المصلين.
ـ أصحاب الرسول .
ـ أنا وكافل اليتيم في الجنة.
ـ إنها الجنة يا أختاه.
ـ حجاب المرأة المسلمة.
ـ رحلة إلى الدار الآخرة.
ـ سيرة الرسول .
ـ صحابيات حول الرسول .
ـ صدقوا ما عاهدوا.
ـ صور من حياة الأنبياء والصحابة والتابعين.
ـ قصص القرآن.
ـ مخالفات يقع فيها الرجال.
ـ مختصر حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح لابن القيم.
ـ وأنذرهم يوم الحسرة.



وقد بدأت رحلته في طلب العلم بحفظ "القرآن"، ثم بدأ بعدها في حفظ متون الأحاديث من صحيح "البخاري" و"مسلم" وغيرهما، وقرأ أكثر من تفسير للقرآن الكريم، واعتني بدراسة الفقه والسيرة وغيرهما من العلوم الشرعية.
وهو يذكر دائمَا فضل مشايخه الذين تلقى عنهم العلم، مثل: الشيخ "محمد عبد المقصود"، والشيخ "أبو إسحاق الحويني"، والشيخ "محمد حسّان"، والدكتور "زكي أبو سريع" أستاذ التفسير بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.
ويوجه نصيحة لطلبة العلم فيقول: "ليست العبرة بالسبق وإنما العبرة بإخلاص النية لله تعالى في الطلب وفي الدعوة إلى الله".
القاعدة التي يرتكز عليها في دعوته إلى الله: الرحمة في أسلوب تبليغ تلك الدعوة المباركة، والسهولة في توصيل كل معلومة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7aab-mazika.ahlamountada.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عمالقه قناة الناس ماذا تعرف عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء 18 فبراير - 12:44

مجهود رائع يا محمد
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم
مشرفـــــــه
مشرفـــــــه


عدد الرسائل : 31
العمر : 30
نقاط : 174175
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عمالقه قناة الناس ماذا تعرف عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة 20 فبراير - 8:10

أشكرك ياماستر علي مجهودك العظيم
جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رومايسه
مشرفـــــــه
مشرفـــــــه
avatar

عدد الرسائل : 154
العمر : 27
نقاط : 174345
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عمالقه قناة الناس ماذا تعرف عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين 23 فبراير - 10:18

جميل جدا يا ماستر وبصراحه قناة الناس بتقدم لنا حاجات كتيره مفيده
وربنا يجازي من يقوم بادارتها بالخير والثواب
وشكر لك علي موضوعك العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MASTER
مدير المنتـــــدى
مدير المنتـــــدى
avatar

عدد الرسائل : 242
العمر : 28
نقاط : 179281
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عمالقه قناة الناس ماذا تعرف عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء 25 فبراير - 1:18

ميرسى يا جماعه لمروركم الرائع بس بجد ده اكتر من حقى احنا هنا بنعمل الشغل ده عشان نفيد بعضنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7aab-mazika.ahlamountada.com
 
عمالقه قناة الناس ماذا تعرف عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالمى الخاص :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: